فيس بوك تطلع على منشوراتك الخاصة لتدريب الذكاء الاصطناعي

فيس بوك تطلع على منشوراتك الخاصة لتدريب الذكاء الاصطناعي

كشف تقرير جديد نشرته رويترز عن تعاقد فيس بوك مع عدد من الموظفين على شكل عقود مؤقتة لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها من خلال إطلاعهم على منشوراتك الخاصة سواء على فيس بوك أو انستغرام.

وأوضحت رويترز أن المتعاقدين مع فيس بوك يؤشرون على المنشورات التي يطلعون عليها بواحدة من خمسة تصنيفات رئيسية حسب مضمونها مثل ( سيلفي، طعام، معالم طبيعية وشهيرة) أو مناسبة المنشور ( فعالية تخص حياة المستخدم، نشاط معين) وعناصر التعبير عن النفس ( آراء، مشاعر) ونوايا المستخدم ( التخطيط لفعالية ما، إلهام الآخرين) ومكان نشر المنشور ( المنزل، المدرسة، العمل، الخارج.

ويحصل المتعاقدون على عينات من منشورات المستخدمين تتضمن منشورات لقطات شاشة، منشورات مع تعليقات، وأحياناً تتضمن اسم المستخدم الخاص بصاحب المنشور ومعلومات حساسة أخرى.

كما تلاحظون هنا نقول متعاقدين وليسوا موظفين رسميين في فيس بوك، حيث اضطرت الشركة إلى التعاقد مع شركة Wipro الهندية التي قامت بدورها بتوظيف 260 شخص لمساعدة فيس بوك في تدريب الذكاء الصنعي من خلال عرض المحتوى عليه ومراقبة كيفية تعرفه عليه.

وأشارت رويترز إلى أن تعاون فيس بوك مع الشركة المذكورة قديم حتى عام 2014.

التدخل البشري في تدريب أنظمة الذكاء الصنعي له دور حيوي وحاسم في تحسين دقة النتائج من خلال التعرف على محتوى المنشورات والصور واستخدامها لصالح المستخدم والشركة من خلال استهداف الإعلانات أو اقتراح فعاليات أو مجموعات أو أصدقاء.

ومن جهة أخرى نلقت رويترز عن مصدر لم يكشف عن هويته يعمل لدى Cognizant Technology Solutions Corp الهندية قوله أنه يعمل مع 500 شخص آخر على الأقل في البحث عن معلومات حساسة أو مراقبة استخدام الكلمات النابية أو البذيئة في فيديوهات فيس بوك.
احمد محمد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة اندرويد العراق .

جديد قسم : الفيس بوك

إرسال تعليق