سامسونغ تصنع أول كاميرات لهواتفها محمولة بدقة 64 ميجابكسل

سامسونغ تصنع أول كاميرات لهواتفها محمولة بدقة 64 ميجابكسل

أعلنت شركة Samsung يوم الخميس عن كاميراتها الجديدة للهاتف المحمول ISOCELL Bright GW1 ، والتي تبلغ 64 ميجا بكسل ، والتي لديها جهاز استشعار أعلنت الشركة أنه أعلى دقة متوفرة حاليًا في صناعة كاميرات الهواتف الذكية ، كما قدمت أيضًا طراز جديد من كاميرا 48 ميجا بكسل (GW2).
تستخدم كاميرات سامسونغ الجديدة مستشعرًا يبلغ قطره 0.8 ميكرومتر ، والذي يحقق "أصغر حجم بكسل حاليًا في السوق" ، ويستورده من الإصدارات 20 ميجا بكسل إلى الإصدارات الجديدة التي يصل عددها إلى 64 ، وفقًا لبيان الشركة .
قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات ، Yongin Park ، إن الكاميرا الجديدة "ستساعد في تغيير الطريقة التي نسجل بها حياتنا على أساس يومي" .
تستخدم الشركة تقنية Tetracell ، التي تتيح من خلال مجموعة من البيكسلات لـ GW1 إنتاج صور مضيئة بدقة 16 ميجابكسل في البيئات منخفضة الإضاءة ، ولقطات 64 ميجابكسل مفصلة للغاية في الأماكن ذات الإضاءة الزاهية.
ذكرت شركة Samsung أن المستشعر يستخدم تقنية Pixel Binning المعروفة ، والتي يتم تجميع البيكسلات أو تجميعها للحصول على صور تتراوح بين 12 و 16 ميجابكسل (GW1 و GM2 على التوالي) ، وهو الشئ الذي سيساعد على الحصول على صور فوتوغرافية بمستوى رائع من التفاصيل .
من ناحية أخرى ، ستكون GW1 قادرة على دعم HDR أكثر تطوراً ، بالإضافة إلى تقنية Dual Conversion Gain ، التي تعد بتحسين كبير في التصوير الليلي ، وهو بالضبط المكان الذي تريد فيه سامسونغ التميز عن منافسيها.
احمد محمد
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة اندرويد العراق .

جديد قسم : كامرات

إرسال تعليق