القائمة الرئيسية

الصفحات

إحصائيات تفيد بأن 60% من سكان قارة أوروبا يفضلون معالجات AMD !

تم القيام بعمل إحصائية عن طريق مسح قامت به جمعية الهاردوير الأوروبية أو EHA بإعطاء نتيجة جيدة لمعالجات AMD التي صارت الأكثر طلباً بين الذين قاموا بالمشاركة بنسبة 60% بعدما كانت هذه النسبة 40% فقط في العام الماضي، وبالطبع الفضل يرجع لدقة تصنيع السبعة نانومتر التي تعتمدها الشركة في إنتاج معالجاتها.

بالطبع، في الأعوام الماضية كانت السيطرة ترجع إلى Intel بشكل يكاد يكون كامل لأنه لم يوجد من يعتبر معالجات الفريق الأحمر منافس بأي شكل من الأشكال. يعكس هذا بالطبع طبيعة صناعة الهاردوير بشكل عام بأنه لا أحد مترسخ في مكانه بعدما صار عام 2019 هو عام AMD وأصبحت Intel هي من تصارع لملاحقتها.
الإهتمام بمعالجات AMD في أوائل عام 2017 كانت حوالي 40% فقط، ولكنها أخذت هذه القفزة سريعاً في العام الحالي بمعالجات الجيل الثالث التي لها كل الفضل في هذا الأمر، سواء كانت معالجات Ryzen العادية أو Threadripper المصممة للأداء القاسي. دعونا أيضاً لا ننسى أن Intel لن تتمتع بنقاط تصنيع العشرة نانومتر أيضاً حتى النصف الثاني في العام القادم، مما قد يجعلنا نرى رقماً أكبر من 60% في الإحصائية القادمة.

إن كانت AMD تنافس في الوقت الحالي لتكون في أفضل المعالجات، فقد تعاني في أن تقوم بأخذ مكان الشبح الأخضر الذي تحاول مطاردته في سوق البطاقات الرسومية. مع العلم أن NVIDIA تقدم ما لا تقدمه الأولى من تقنيات مع أداء حراري أفضل في معظم البطاقات التي تم إصدارها في الجيل الحالي، فهل ستمتلك AMD سلاح جيد لمواكبة هذا السوق؟ سنرى!

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محرر و مدير شبكة الواقع العربي

تعليقات